أنا والأوامر الملكيه

* لا أعلم ما أسمي هذه التدوينة هل “مطالبي أيها الملك الفاضل عبدالله”  “مفهوم ألفزلي وألفزلك !!” “أنا والأوامر الملكيه” في النهايه هي شيء في خاطر فتاة لا حول لها ولا قوة🙂

+ ضم الطلبة في الخارج لبرنامج البعثات \ هذه احد الاوامر الملكيه

حقيقة شكراً على هذا الأمر بشكل كبير ولكن اريد ان اقول التالي

في دراستي السابقه لم أكن أملك مايمسمى بالمكافئه !! ودبلومي الى الان لم أستفد منه بشي وأعتقد أنه تاريخ وليس حاسب ألي !! ربما كنت أتخيل انني ادرس حاسب وتم “لفزي” بالتاريخ بدون علمي.

أدرس عن بعد في جامعة الامام وادفع بشكل سنوي 5 الاف ريال على الجامعه فقط, وغيري يحظر الى القاعات ويدرس وياخذ المال بمسمى مكافئه !! ويسأل بشكل مباشر لو لم يفهم تلك النقطه السابقه, انا ابحث عن مدرسين لأدفع لهم لتدريسي !! وأتي اخر السنه كالانتساب العادي لأختبر عن 100 درجه و”حظك نصيبك” اما ان ” تخيب او تصيب” !!

جامعة الملك عبدالعزيز تاخذ بشكل سنوي 10 الاف ريال على نفس النظام لكل طالب !! المميز لديهم اختبارات دوريه تشفع قليلاً ولكن مبالغهم فاحشه بالنسبه الى انها جامعه حكوميه !! غير ان الطالب سوف يذهب ليشتري الكتب !! والكل يعلم ان الكتب الدراسيه غاليه جداً

لماذا لا يكون برنامج الدارسين عن بعد بشكل رمزي وليس بهذه الاموال !! ولماذا لا يكون بشكل مجاني !!

+ القرار ان لكل نادٍ 10 مليون ريال !! \ احد الاوامر الملكيه

هذا مجال ترفيهي بحت وليس حكومي او وزارة مهمه في بلدنا الجميله سوء نادً ادبي او رياضي !!

لا أعلم كيف قررتم هذا القرار, او انه تم “لفزه” بأسمكم من ضمن القرارات من أحد المهتمين من النوادي !!

+ عدد 1200 وظيفه \ احد الاوامر الملكيه

ماذا أفعل بـ هذا العدد أمام عدد هائل من العاطلين !!

حقيقة أنا عاطله وأحاول جاهدة العثور على وظيفه في أي مكان وبأي راتب وقلتها سابقاً هنا

لا أعلم متى سيتم فتح باب التوظيف للمعلمات في شتى المجالات وليس مجال او اثنين !! وربما يتم “لفز” الوظائف بين الاقارب في تلك الوزارة !!

لماذا يطلب مني كل سنه ان اقوم بالتسجيل في موقع الخدمه المدنيه ولا يتم الاحتفاظ بمعلوماتي لديكم !!

لماذا لا يكون لوزارة العمل اثبات نراه على عملهم !! اعتقد ان معلوماتي النصيه بحجم القيقا !! لذلك تمسح كل سنه !!

ولماذا يتم اعلان الاسماء في الموقع فقط ولا يتم أرسال رسالة نصيه على هاتف تلك الفتاة الموافق عليها من ضمن المقبولات !! لماذا اذن يطلب منها الرقم في حال التسجيل !!

لا أعلم لما يمنع بيع الخظروات في الشارع لشاب عاطل ومصادرة تلك السياره المحمله بها !! هل الرزق الحلال اصبح حرام ام ماذا !!

أين الوزارة المسؤله عن العمال وتسيبهم في الشوارع كل صباح !! وليس لديهم إقامة أيضاً !!

أنني أرى الاجانب يعيشون رغداً هنا واموت من القهر !! انا فتاة الوطن لم أجد مكان يحويني لا من دراسة ولا من وظيفه والاجانب هنا يسرحون ويمرحون ويسكنون افخم المناطق ويلبسون وياكلون ويشربون ويقودون افخم السيارات ويملكون كل ماهو ليس لدي انا المواطنه !!

اعتقد أنه يتم “اللفز” لهم لانهم يسكتون عن الجرائم في بلد ليست بلدهم !! ورجاءً لا تقل لي أنه عنصريه

+ تثبيت بدل غلاء معيشة بقدر 15 % \ احد الاوامر الملكيه

لماذا لا يتم معالجة الأمر بطريقة غير الزياده وهي شروط على التجار ؟

أسعار المواد الغذائيه في إزدياد !!

كل شهر أذهب مع والدي لنشتري تلك المواد التي نحتاج وأصدم من الزيادات الفاحشه بكل شي الجيد والرديء !! أين الرقابه وكيف تتعامل معهم أم انها نائمة لا ترى مايحدث وتعيش في رغد “وتلفز” هنا وهناك ليصمت الغير !!

أرجع للمنزل بفاتوره لا تقل عن 1500 ريال ولا تحوي كل مطالب المنزل أيضاً وأخجل كثيراً أن اطالب بمصروفي من والدي وأحاول جاهدةً أن لا أطلب الا عند الحاجه الضروريه رغماً عن أنفي !!

ماهول الحل للعاطلين !! لم يذكر شي عنهم او اعانتهم من ضمن هذه الأوامر !!

أبحث دوماً عن أي وظيفه عن أي تدريب عن أي شي يشغلني عن التفكير والبحث عن المشاكل والبحث كان منذ تخرجت سنة 2006 لا مدارس أهليه ولا معاهد ولا شركات ولا بنوك تركتها في حالها, قدمت أوراقي لهم جميعاً, وأي موقع مختص في التوظيف لم أتركه أيضاً وأضفت أليه سيرتي الذاتيه, ولا إيميل ولا رقم فاكس تركته في حاله وأرسلت يسيرتي عليه أيضاً !!

هل بقي شي لم أفعله لـ أفعله ؟ أخبروني أن كنت نسيت مكان ما لم أفكر أن أقدم عليه !!

إلى متى وانا سابقى عالة على والدي ليلفز بيدي حفنة من المال !!

في النهايه كل أوامركم صرف أموال فقط وليس حل مشكلات !! وهذا مايزيد الطين بله

لا حلول لمشكلة البطاله

لا حلول لمشكلة العماله

لا حلول لمشكلة الغلاء

الأوسمة:

14 تعليق to “أنا والأوامر الملكيه”

  1. ibrahema alsuhaibani Says:

    هيلة!
    اول مرة اقرأ لك.. !
    لا لااا .. يبغالي ارجع لأني مررة مشغول..!

  2. omar Says:

    ابددداع انا جيت خاطم لم الموقع ابسجل ولفت انتباهي الموضوع ومير ادرعملك واقرا ما اقول الا لايوقف

  3. احمد Says:

    واو رائع

  4. عبد الله المناور Says:

    اللهم الفز لها رزقا من عندك يغنيها عمن سواك .. بعدد ماقالت لفز بهالتدوينة

  5. الاوامر الملكيه Says:

    عزيزتي توجد وظائف
    انا معك ان عدد الوظائف المتاحه اقل من العاطلين هذا طبيعي اساسا !!
    الناس زمان كانت حياتها بسيطه متطلباتها بسيطه و احداثها ابسط !
    الحين المطالبين بـ”المكاتب” نساء و رجال معاهم ثانوي دبلوم بكالوريوس ماجستير دكتوراه
    و احس اللي حاب يشتغل
    يدور الوظيفه و حتى لو يبدى باقل راتب و منها يتطور
    بنات اعرفهم معاهم طلبتهم شركات لوظائف رغم ان مؤهلاتهم ليست كالمطلوب عاده
    مارضوا بالوظيفه
    لسبب الراتب قليل !
    او المكان مو مناسب لها !
    او ساعات الدوام كثيره !

    احيانا نحن نطالب بالاكبر من قدرنا و لا نحاول ان نخطو خطوه واحده حتى لو نتعب فيها ثم ننطلق منها !
    المدارس الخاصه على ظهر من يشيل
    لو تخصص المتقدمه تاريخ و تبي تدرس رياضيات خلوها
    انا اتكلم من تجربه شخصيه =)

    اللي حاب يشتغل لو مافي شغل يخلق الشغل من نفسه !!
    سبل الحصول على المال كثيره و حلال حتى دون للحرام !
    فتيات يستغلون مواهب لديهم تحب تطبخ تحب تشتغل على اعمال فنيه تقوم بعمل بحوث تصاميم اشياء بسيطه تغليف هدايا تصوير اشياء كثيره ممكن تبداها و تنطلق منها !

    انا معك ان فيه تقصير
    لكن اسوأ شي ان نتعلق بهالتقصير و نرمي بحياتنا و نعلقها بتقصير او حتى اخطاء ناس حولنا

    انا كنت عاطله و قدمت لاماكن كثيره و بنفس الوقت استغليت وقتي الفراغ باعمال بسيطه كانت مثل شهاده لي و خبره و داعم لي في التوظيف
    و لما عملت المقابله و استخرت تواصلت مع الجهه اللي اشتغل فيها
    و سرت اسال بشكل دائم عن نتيجه مقابلتي
    وضحت لهم اني انا حابه اشتغل
    و الحمد لله اشتغلت بالوظيفه اللي ابيها و المكان اللي ارتحت له و اخترته
    بدون واسطه ولا اي شي

    ينقصنا فهمنا لانفسنا و تحفيزها و الاصرار

    • hailahkhalid Says:

      المدارس قدمت عليها لا تتوقعين ماقدمت
      ولا مدرسة رضت فيني لعلمك لاني دبلوم !! مادري وش يبون في بكالوريوس والله لو اني بدرسهم سي شارب:\

      وايضاً مالقيت وظيفه تقبل فيني في اي مكان واي زمان واي راتب و زي ماهو واضح في الصوره كاتبه هالكلام !!

      وجالسين نحاول نستغل مواهبنا

  6. الاوامر الملكيه Says:

    اضافه لقيتها قبل شوي و اعجبتني

  7. Ali Says:

    احد الأوامر كانت عبارة عن صرف مكافأة بطالة لمدة سنة حسب الضوابط،، لا أعلم كيف سيتم تنفيذها و لكن هذا ما صدر .
    أعانك الله و فتح لك ابواب الرزق.
    لما لا تتوجهين الى العمل الحر و البدأ بموقع انترنت ؟؟
    تحياتي

  8. ألـآءْ Says:

    الله يوفقك اختي,
    فضفضه رائعه تحكي, معاناه وإيجاد حلول

    /لتعلمي, انه /
    من آلمستحيل ان تحل جميع المشآكل
    ومن آلمستحيل ان تشمل وتناسب القرارت الجمييع
    لدي البعض من ألصديقات ضد القرارت
    ومنهم معها
    خاصتن اصحاب الضمان الإجتماعي سيستفيدون كثيراً

    لتكن قناعه بداخلك لن يساعدكِ سوا ربكِ =)

  9. الاوامر الملكيه Says:

    كل الموظفات اللي معي دبلوم الا وحده =)
    ولهم سنوات مشتغلين و مشتغلين قبلي باماكن كثيره غير الجهه اللي اشتغل فيها =)
    ومطلوبين خاصه دبلومات الحاسب لانهم مختصين اكثر في دراستهم =)

    الله يوفقك و يرزقك =)

  10. Nora Says:

    الحديث عن الأوامر الملكية ذو شجون
    اضحكني مفهوم ( الفز لي والفزلك)
    وشر البلية ما يضحك

    اوافقك في كثير مما كتبت
    تدوينة موفقة

أضف تعليقاً

